طوفان الاقصى

اليمن يدخل رسمياً معركة “طوفان الأقصى”

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إطلاق “دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنّحة، بالإضافة إلى عدد كبير من الطائرات المسيّرة، على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة”.

وأضاف سريع أنّ هذه العملية هي “العملية الثالثة، نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين”، متوعداً باستمرار “تنفيذ المزيد من الضربات النوعية، بالصواريخ والطائرات المسيّرة”، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ 25 يوماً.

وشدّد سريع على أنّ القوات المسلحة اليمنية “قامت بواجبها انتصاراً لغزة”، مؤكداً “الحق الكامل للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ونيل حقوقه”، في مواجهة هذا العدوان.

وجدّد الموقف الشعبي اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ العدوان على غزة “يجري بدعم أميركي وتواطؤ بعض الأنظمة”، لافتاً إلى أنّ “ما يزعزع المنطقة ويوسّع دائرة الصراع هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي غزة”.

يُذكر أنّ طائرةً مسيّرةً أتت من ناحية البحر الأحمر اخترقت أراضي فلسطين المحتلة، في وقت سابق من اليوم. وتسلّلت المسيّرة إلى “إيلات”، قبل أن يتم اعتراضها من قِبل الاحتلال، وفق ما قالت وسائل إعلام إسرائيلية.

وبعد ذلك، أُطلق صاروخ أرض – أرض من منطقة البحر الأحمر في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، لتعترضه منظومة “حيتس”، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى