مجتمع

أصحاب المطاعم والملاهي يعلنون حال الطوارئ السياحية: الاستمرارية مستحيلة

أعلن رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي “أنّنا سبق وأعلنا حال الطوارئ السياحية منذ فترة وجيزة، بسبب شح مادة المازوت ولم نلقَ آذانًا مصغية”.

وقال في بيان: “يبدو أن جميع المسؤولين يمتنعون عن إعطائنا الكهرباء ويمنعون عنا البديل. باتت القدرة على الاستمرارية مستحيلة بكل ما للكلمة من معنى بحيث أننا في عز الموسم السياحي نتلقى أقسى ضربة. نعجز عن تأمين المازوت الشرعي ونشحده من السوق السوداء بقطرات لا تكفي لساعات، فالمطاعم والحانات الموجودة في الأحياء السياحية لا تعتمد على المولدات بل على الاشتراك في خط من المولدات، وهنا سياسة لوي الذراع، فإما الاشتراك مطفأ أو 5 أمبير مقابل 3 مليون ليرة”.

وختم: “أمّا سلسلة المطاعم العالمية فستلجأ إلى إقفال 50% من فروعها في محاولة منها لتجنب الإقفال التام. نعيش أيامًا صعبة لم تمر علينا سابقًا وتخطينا كل الخطوط الحمراء وها نحن نقف مكتوفي الايدي ونغرق في الأزمات كلّ يوم أكثر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى