طوفان الاقصى

بري: الدفاع عن فلسطين مسؤولية الأمة.. وتهجير غزة سيكون سقوطاً للأمن القومي العربي

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري على “حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة بكل الوسائل المتاحة”، وحيا “المقاومين القابضين على جمر القضية في فلسطين”.

وشدد في كلمة بتقنية الفيديو خلال الإجتماع الطارئ للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في الجزائر  حول الحرب على غزة بعد عملية “طوفان الأقصى” على أن “هناك مؤامرة لشرذمة الدول العربية وليس للقضاء على غزة فقط”.

وقال رئيس مجلس النواب إن “جيل الحجارة الذي كتب تاريخ الإنتفاضة الفلسطينية المباركة الاولى، وأجيال #فلسطين الشابة التي تكتب مجد إنتفاضتها ومقاومتها الراهنة ستثبت عجز القوة الإسرائيلية عن كسر إرادة الشعب الفلسطيني”.

وقال الرئيس بري  إن “الدّفاع عن غزّة وعن فلسطين ليس مسؤوليّة فصيل بعينه ولا الفلسطينيين وحدهم. هناك محاولة لتنفيذ عمليّة “ترانسفير” جديدة وتقسيم المنطقة على أساس طائفي وعرقي تكون فيها “إسرائيل” هي الكيان الأقوى”..

ولفت إلى أن “الدفاع عن غزة وفلسطين مسؤولية الامة جمعاء، والمشروع الاسرائيلي الذي ينفذ اليوم فوق قطاع غزة بالنار إذا ما قدر له أن يمر فهو سقوط للأمن العربي والاسلامي ومشروع تجزئة للمنطقة”.

ورأى أنه “يجب مطالبة الدول الأعضاء التي تقيم اتفاقيات مع العدو اسرائيل بالغائها فوراً، أو تجميد العمل بها”.

ودعا “باسم الشعب اللبناني نوصي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلغاء الاتفاقيات مع “إسرائيل”، داعياً إلى “الإصرار على تشكيل نصوص حكومية من الدول الأعضاء لوقف حرب الابادة التي يشنها العدوان الاسرائيلي على غزة.”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى