طوفان الاقصى

غزة: عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي وأبو عبيدة يتوعد تل أبيب بردٍ مزلزل

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، باستشهاد 198 فلسطينياً، وجرح نحو 1610 آخرين حتى الساعة 4.20 دقيقة بتوقيت القدس المحتلة.

وينفّذ الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح، سلسلةَ غاراتٍ عنيفة جداً تستهدف مدنيي شمالي قطاع غزة.

وتوعّد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي بردٍ مزلزل سيُجبر “تل أبيب” أن تقف على رجلٍ واحدة، بعد قصفٍ من قبل الاحتلال استهدف برج فلسطين وسط مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام أنه رداً على قصف البرج السكني وسط مدينة غزة كتائب القسام توجّه الآن ضربة كبيرة بـ150 صاروخ نحو “تل أبيب”.

جاء التهديد بعد أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، برج فلسطين في قطاع غزّة، والمكوّن من 14 طابق، والذي يضمّ العديد من المؤسسات الإعلامية ومنها وكالة “شهاب”.

من ناحيته، صرّح المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم بأنّ طائرات الاحتلال دمّرت بناء الهاشم السكني شمالي قطاع غزة، وشرّدت سكانه، مشيراً إلى أنّ العمارة تتكون من 15 وحدة سكنية ومراكز صحية.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، شنّت المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” تخللها إطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية وصلت حتى “تل أبيب”، واقتحام برّي وجوّي.

وأسرت كتائب “القسام” عدداً من الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، فيما قتلت عدداً كبيراً منهم، فضلاً عن أنها سيطرت على مستوطنات في محيط غزة.

وأكدت “القسام” أنّ العملية تجري كما هو مخطط لها، كما أكدت حركة حماس أنّ “طوفان الأقصى” تأتي رداً على العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومقدساته وأسراه.

وأشار الإعلام الإسرائيلي، أيضاً، إلى أنّ حركة حماس سيطرت على 7 مستوطنات، وانتشرت مشاهد لمستوطنين هاربين بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وأقرّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 150 مستوطناً إسرائيلياً، وجرح أكثر من 1000 آخرين حتى اللحظة، وأفادت نجمة داوود بأنّ نحو 158 إسرائيلياً في حالةٍ حرجة وخطيرة، جرّاء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية فجر اليوم.

ونقلت وسائل إعلام بأنّ مستوطني غلاف غزة يتوسلون المساعدة، ويقولون إنّ “جيش” الاحتلال تخلّى عنهم، فيما أظهرت المشاهد هروباً جماعياً للمستوطنين بعد عملية “طوفان الأقصى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى