سياسة

كرامي: الحوار ليس ترفاً بل هو ممر لانتخاب رئيس

أوضح رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي لـ”الجمهورية” أنّ استمرار القوى التي تسمي نفسها معارضة في عرقلة الحوار الرئاسيّ يؤدي إلى تعطيل الدينامية الداخلية لإنتاج رئيس الجمهورية.

واعتبر أنّ الحوار ليس تَرفًا بل ممر إلزامي للوصول إلى انتخاب رئيس الجمهورية، إمّا عبر التفاهم على اسم وإمّا بالذهاب الى جلسات متتالية ومفتوحة بعد حصر الخيارات باسمين جديين.

وشدد كرامي على أنّ الثابت بالنسبة اليهم ان اي بحث في اللامركزية الموسّعة يجب أن يبقى محصورًا في إطار الهامش الذي حدده دستور الطائف وأنّ هذا التقسيم الإداري يحقق الانصهار الوطنيّ  وأي تجاوز لهذه الحدود المرسومة بدقة سيكون نوعًا من الانزلاق الى الفدرلة والتقسيم الأمر الذي لا يمكن أن يقبلوا به بتاتًا.

ولفت كرامي إلى انه “لدينا من الحجج القوية ما يكفي لنحاول إقناع الآخرين، إذا أتوا إلى الحوار، بدعم مرشحنا سليمان فرنجية وأنّ القبول بالحوار لا يعني التخلي عن المرشح الذي نعتبره الأفضل كما لا يعني فَرضه على القوى الأخرى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى