سياسة

إتفاق وقف اطلاق النار بمخيم عين الحلوة دخل حيز التنفيذ

يسود الهدوء مخيم عين الحلوة بعدما دخل قرار وقف اطلاق النار بين حركة فتح والمجموعات المسلحة برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري حيز التنفيذ.

وأجرى النائب عبد الرحمن البزري اتصالًا هاتفيًا برئيس مجلس النواب نبيه بري، وذلك لمتابعة التطورات الأمنية في مخيم عين الحلوة ومعالجة تبعاتها وتأثيرها على مدينة صيدا وجوارها والمخيم، والجهود التي بذلت من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وتوفير الهدوء، خصوصًا عقب المبادرة التي أطلقها الرئيس بري من أجل تثبيت وقف إطلاق النار ومعالجة تداعياته ومنع خروقاته.

موقع العهد الإخباري موقع العهد الإخباري

لبنان: أسامة سعد يُجري سلسلة اتصالات حول التوصل لوقف اطلاق النار في عين الحلوة
لبنان: أسامة سعد يُجري سلسلة اتصالات حول التوصل لوقف اطلاق النار في عين الحلوة
14/09/2023 | 19:22

أجرى الأمين العام لـ”التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد سلسلة اتصالات شملت كلًا من مدير عام الأمن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، سفير فلسطين في لبنان اشرف دبور، أمين سر فصائل التحالف الوطني الفلسطيني وممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، أمين سر هيئة العمل الفلسطيني المشترك اللواء فتحي أبو عردات، قيادة عصبة الأنصار الاسلامية، الشيخ جمال خطاب عن الحركة الاسلامية المجاهدة.

وجاءت الاتصالات من أجل التوصل لوقف اطلاق النار بشكل فوري، والذهاب إلى معالجة ميدانية جدية؛ حيث ترفع السواتر والدشم، وتفتح الطرقات، و تؤمن عودة آمنة للأهالي الى منازلهم.

وجرى التأكيد خلال الاتصالات على ضرورة تعزيز القوة الامنية المشتركة التي ستعمل على تسليم المدارس الى منظمة الأونروا بعد سحب المسلحين منها، والعمل على تسليم المتهمين باغتيال اللواء العرموشي ورفاقه الى السلطات اللبنانية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى