اقتصاد

بالأرقام – هذا ما سجلته حركة مطار بيروت خلال شهر آب

إختتم شهر آب الفائت ايامه بتسجيل المزيد من الارتفاع في حركة المسافرين من لبنان واليه عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، فمع انتهاء الشهر الثامن من العام ومعه انتهاء معظم الاجازات الصيفية خاصة لأولئك المغتربين الذين يقيمون في الخارج والطلاب الذين يتابعون دراستهم هناك والذين امضوا هذه الإجازات في ربوع الوطن، اذ تشهد حركة المطار ازدحاماً ملحوظاً لا سيما في قاعات المغادرة، وقد سجل عدد المغادرين في نهاية شهر آب الفائت حوالي 534 ألفاً من بين أكثر من 915 ألفاً من الركاب الذين استخدموا المطار خلال شهر آب 2023.

وفي مقارنة لمجموع الركاب عبر المطار خلال أشهر حزيران وتموز وآب من العام الجاري 2023 مقارنة بالأشهر ذاتها من العام السابق 2022،يتبين زيادة بحوالي 16 بالمئة في أعداد الركاب وأكثر من 12 بالمئة في عدد الرحلات الجوية.

فقد بلغ مجموع الركاب عبر المطار منذ مطلع حزيران وحتى نهاية آب من العام الجاري مليونين و 548 ألفاً و58 راكباً مقابل مليونين و201 ألفاً و237 راكباً في نفس الفترة من العام 2022.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى