سياسة

هوكشتاين يلتقي بري وميقاتي.. رئيس المجلس: لبنان حريص جداً على سيادته على كامل التراب اللبناني

بحث رئيس مجلس النواب نبيه بري، الأوضاع عند الحدود الجنوبية، خلال استقباله كبير المستشارين الأميركيين لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين، صباح اليوم الأربعاء في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

وعرض الطرفان مستجدات التنقيب عن النفط والغاز في البلوك 9، في حضور السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا.

وأفادت المعلومات أن اللقاء تخلله خلوة 20 دقيقة بين بري وهوكشتاين وشيا.

اللقاء الذي إستمر ساعة غادر بعده هوكستين مكتفياً بالقول اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري كان “ممتازاً وبناءً”.

بدوره الرئيس نبيه برّي جدد شكره للجهود التي بذلها هوكشتاين وأثمرت البدء بعملية التنقيب في البلوك رقم 9 مؤكداً أن جهود المجلس النيابي ستبقى منصبة على إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وإستكمال إنجاز التشريعات المطلوبة في المجال النفطي وفي مقدمها الصندوق السيادي كما التشريعات المطلوبة لإنجاز الإتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وشدد الرئيس برّي أمام الموفد الأميركي على ضرورة وقف الإنتهاكات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701 وعلى عمق العلاقة مع قوات الطوارئ الدولية “اليونيفل” منذ عام 1978 وحتى الآن وأن لبنان حريص جداً على المحافظة على الإستقرار كما حرصه على سيادته على كامل التراب اللبناني.

لاحقاً، استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي هوكشتاين بعد ظهر اليوم في السرايا.

وشارك في اللقاء سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا، المستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة السفير بطرس عساكر ومنسّق الحكومة لدى قوات الطوارئ الدولية “اليونيفيل” العميد منير شحادة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى