سياسة

سوريا: قصف إسرائيلي يُخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة

أعلنت وزارة الدفاع السورية اليوم الاثنين أن عدواناً جوياً إسرائيلياً أدى إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة.

وقال مصدر عسكري: “نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي، وأدى العدوان إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة”، وفق ما أوردته “رويترز”.

وكثفت إسرائيل هجماتها في سوريا خلال الشهر الجاري. وقبل أسبوع، قُتل جنديان سوريان في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في محيط دمشق، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

يذكر أن مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة مطلع أيار/مايو الفائت، بعد استهدافه بعدوان جوي إسرائيلي، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة جراء إصابة مهبط الطائرات بصواريخ العدوان”.

وقبل أيام، أفاد مصدر عسكري سوري، بإصابة عسكري سوري بعدوان إسرائيلي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق.

وقال المصدر إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ باتجاه بعض المواقع في محيط العاصمة دمشق، مشيراً إلى أن الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي السوري تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المهاجمة.

ومطلع تموز/ يوليو الفائت، تصدّت وسائط الدفاع الجوية السورية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة حمص، فيما اقتصرت الخسائر على الماديات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى