سياسة

صور| برّي وميقاتي يزوران منصة الغاز في “حقل قانا”

توجّه رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لزيارة منصة التنقيب عن الغاز “Transocean Barents” الموجودة حالياً في البلوك رقم 9 ضمن المياه اللبنانيّة.
وانتقل بري وميقاتي عبر الطوّافة إلى المنصّة المذكورة يرافقهما وفدٌ من شركة “توتال إنيرجيز” الفرنسيّة ووزيري الطاقة وليد فياض والأشغال علي حمية.
الرئيس نبيه بري قال من موقع التنقيب في حقل قانا: “نسأل الله أن لا تنقضي بضعة شهور إلّا ويمنّ على لبنان بدفق من كرمه، ممّا يشكّل بدايةً لإزاحة الأزمة الاقتصاديّة الّتي يعيشها لبنان وشعبه”.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “في هذه المناسبة المهمّة التي يشهدها لبنان، فإنّنا نتطلّع بأمل بأن تحمل الأيّام المقبلة بوادر خير تساعد لبنان على معالجة الأزمات الكثيرة التي يعاني منها”.

وأضاف أنّ “ما تحقّق حتى الآن هو إنجاز يسجّل للوطن والشعب اللبناني الصابر على محنه، ونأمل أن يتعاون الجميع في المرحلة المقبلة للنهوض ببلدنا ووقف التدهور الذي نشهده على الصعد كافة. إنه يوم للوطن وصفحة مضيئة في التاريخ”.

ووصلت منصة الحفر TransOcean Barents الأسبوع الماضي إلى المياه الإقليمية اللبنانية وتمركزت في النقطة المحدّدة لها في البلوك رقم 9، على أن يلتحق بها الفريق الذي سيعمل عليها، وهو بحدود 140 فنياً، سيتم نقلهم مباشرة من مطار “رفيق الحريري الدولي” بوساطة الطوافات إلى نقطة المنصّة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى