سياسة

فشل عقد الجلسة التشريعية.. ميقاتي: المرحلة صعبة جدّاً

فشلت المساعي الرامية إلى انعقاد جلسة تشريعية اليوم لإقرار عدد من القوانين، من بينها “الصندوق السيادي” و”الكابيتال كونترول”.

فقد حالت مقاطعة عدد من الكتل النيابية، ومنها كتل مسيحية كـ”لبنان القوي” و”الجمهورية القوية”، وعدم حضور كتل أخرى مشارِكة بكامل أعضائها، إلى فقدان النصاب القانوني، ورفع الجلسة عند الـ11 والنصف قبل الظهر.

وأعلن الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر أنّ 53 نائباً حضروا الجلسة ما أدّى إلى إرجائها.

وعلى هامش الجلسة، عُقد لقاء ثنائي بين الرئيسين نبيه برّي ونجيب ميقاتي في مجلس النواب.

ميقاتي: نحن في مرحلة صعبة جدّاً
سأل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من مجلس النواب: “هل يوجد أكثر إلحاحاً وضرورة من القوانين المطروحة على مجلس النواب اليوم؟”.
وقال ميقاتي: “منذ 4 سنوات، لم نتوصّل إلى مناقشة الكابيتال كونترول، وثمة اقتراحات قوانين حول خطة التعافي وبحاجة إلى عقد مجلس النواب، فلا استقرار اقتصاديّاً في البلد”.
وأكد ميقاتي أنّه “نحن في مرحلة صعبة جدّاً واقتصادنا أصبح نقديّاً، ونحتاج إلى إقرار قانون إعادة هيكلة المصارف للخروج من هذه الأزمة”.
وأضاف ميقاتي: “أقولها مجدّداً “اللهم إنّني قد بلغت” والوضع صعب جدّاً وليتحمّل الكلّ مسؤوليته، ومسألة الكهرباء “عم تنحل هلأ”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى