سياسة

وسائل إعلام إسرائيلية: صواريخ حزب الله ستوقع آلاف القتلى في الشمال

أكّد رئيس منتدى بلدات خط المواجهة في شمالي فلسطين المحتلة، موشيه دافيدوفيش، لـلقناة الـ “13” الإسرائيلية، أنّ تقديراته تُفيد بأنّه “سيكون هناك مئات، وربما آلاف القتلى، من جرّاء صواريخ حزب الله”.

وأكّد دافيدوفيش للقناة أنّ سكان مناطق شمالي فلسطين المحتلة، يعيشون حالة من القلق الكبير، وقال: “أنا لا أنام جيداً في الليل، كذلك كل سكان خط المواجهة، ما يحدث في الفترة الأخيرة هو ظاهرة لم نعهدها، بحيث تجري استفزازات متكررة من جانب عناصر حزب الله، والسكان هنا ليسوا فقط منزعجين، بل هم قلقون”.

وتطرق إلى ضعف التحصينات، والتي تناولها مسؤولون إسرائيليون في تصريحاتٍ سابقة، مضيفاً أن “الأخطر أنّ السكان غير محصنين، ومن لديه غرفة محصنة ومن ليس لديه، فعليه أن يصلي كي لا تحدث هنا حرب”.

وأشار دافيدوفيش في حديثه إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي “متأهب حتى الذروة، والأعصاب متوترة جداً”، مُتحدثاً عن نحو 5 آلاف منزل في المنطقة، وعشرات آلاف المستوطنين الذين “ليس لديهم، في وقت الحرب، سوى التضرع من أجل حمايتهم من آلاف الصواريخ التي ستسقط”، مُقدّراً أنّه “سيكون هناك مئات، وربما آلاف القتلى”.

وتطرّق مراسل الشؤون العسكرية في القناة الـ “13” الإسرائيلية، أور هيلر، إلى إطّلاع الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، على الصحافة الإسرائيلية، مؤكّداً أنّه “مُطّلع بصورة كبيرة، ويعرف بالضبط بشأن كل اجتماعٍ لطياري سلاح الجو الإسرائيلي، وبشأن كل رسالة، وبشأن كل ما يجري هنا”.

ولفت هيلر إلى أنّ السيد نصر الله يرى بصورة خاصة الصدع بين رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والرئيس الأميركي، جو بايدن، وأنّه ” يرى الإسرائيليين يضرون أنفسهم”.

وذكّر مراسل القناة، بخطابٍ للسيد نصر الله بعد الانسحاب من جنوبي لبنان، “شبّه فيه المجتمع الإسرائيلي ببيت العنكبوت، وهو حالياً لا يقول بيت العنكبوت، بل يقول في خطاباته إنّ اليهود يتصارعون، بعضهم مع بعض”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى