سياسة

بريغوجين في بيلاروسيا.. وروسيا تغلق التحقيق الجنائي

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن رئيس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين وصل اليوم الثلاثاء إلى بيلاروسيا.

وكانت طائرة رجال أعمال من طراز “إمبراير ليغاسي 600” قد أقلعت من مدينة روستوف الروسية، صباح اليوم، وهبطت في مطار “ماتشوليشي” العسكري في ضواحي العاصمة البيلاروسية مينسك. ويعتقد أنها كانت تقلّ بريغوجين.
ونشر مشروع “بيلاروسكي غايون” المعنيّ برصد الأنشطة العسكرية في بيلاروسيا صورة لمسار رحلة الطائرة ملتقطة عبر موقع “فلايت رادار 24” المعنيّ برصد حركة الملاحة الجوية.

وهبطت الطائرة عند الساعة 7:40 من صباح اليوم. وبالتزامن مع ذلك، هبطت بالمطار طائرة رجال أعمال أخرى قادمة من العاصمة الشمالية الروسية سانت بطرسبرغ، دون معرفة من كان على متنها.

وأفادت السلطات العسكرية الروسية، اليوم الثلاثاء، بأنّ عتاد مجموعة فاغنر سيُسلّم لها، وأعلنت السلطات الأمنية إسقاط التهم الجنائية المتعلّقة بالتمرّد المسلّح.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن ثمة “تحضيرات” جارية لنقل المعدات العسكرية “الثقيلة” لمجموعة فاغنر إلى الجيش، بعد توقف تمرد هذه المنظمة الذي هزّ روسيا.

وقالت الوزارة في بيان: “هناك تحضيرات جارية لنقل المعدات العسكرية الثقيلة لفاغنر إلى وحدات من القوات المسلحة لروسيا الاتحادية”.

من جهته، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، إغلاق تحقيق جنائي في التمرد المسلح الذي قاده بريغوجين.

وقال الجهاز إنّ تحقيقه توصل إلى أنّ المتورطين في التمرد “أوقفوا الأنشطة الساعية لارتكاب الجريمة”، وبذلك و”في ظل ظروف أخرى ذات صلة” أغلقت الوكالة التحقيق في القضية اليوم الثلاثاء، تماشياً مع وعود الكرملين نهاية الأسبوع بعدم مقاضاة بريغوجين ومقاتليه بعد أن أوقف التمرد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى