مجتمع

الإيقاع بـشبكة مخدّرات معظم زبائنها طلاب مدارس وجامعات

القصّة بدأت من الضّاحية، حيث ضُبط طفلٌ يحمل حقيبة مدرسية وهو يشتري المخدّرات ليتعاطاها، هذه الواقعة أحدثت “صدمة” لدى شعبة المعلومات خلال مراقبة أحد أوكار المروّجين، والنتيجة “أكبر عملية نفّذتها الشعبة أوقعت بأخطر شبكات تجارة وترويج المخدرات بالجملة ضمن محافظة جبل لبنان وتمكّنت خلالها من توقيف 9 متورّطين وضبط 46 كلغ مخدرات منها، 34 كلغ كوكايين موضّبة بأكثر من 13 ألف مظروف”، بحسب بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وفي التفاصيل، فقد توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عن قيام شبكة مسلّحة بتوزيع المخدّرات بالجملة ضمن محافظة جبل لبنان واستهداف شريحة كبيرة من الشّباب اللبناني بخاصةٍ طلاب المدارس والجامعات.
على إثر ذلك، كُلّفت القطعات المختصّة التّابعة لها تنفيذ عملية مراقبة دقيقة لأوكار هذه الشبكة في منطقة الضاحية حيث تمّ التّأكّد أنّ هذه الشبكة تقوم بتوزيع المخدرات بالجملة على نطاق واسع وبكميّات ضخمة وتشكّل تهديدًا خطيرًا للأمن الاجتماعي.
وبنتيجة الجهود الاستعلامية والميدانية التي نفّذتها الشّعبة، توصّلت إلى تحديد كامل هويّات أعضاء الشّبكة، وهم كلٌّ من: ع. ز. (من مواليد عام 1984، لبناني)، ح. ع. (من مواليد عام 1992، لبناني ومطلوب بجرم مخدّرات)، ع. م. (من مواليد عام 1985، لبناني)، م. م. ح. (من مواليد عام 1988، لبناني ومطلوب بموجب خلاصة حكم بجرم تهديد وانتحال صفة أمنيّة)، م. م. ح. (من مواليد عام 1999، لبناني)، أ. د. (من مواليد عام1999، سوري)، أ. أ. (من مواليد عام 1990، سوري)، أ.ح. (من مواليد عام 1998، سوري) وم. م. (من مواليد عام 1995، سوري). وعلى ضوء ما تقدَّم، وضعت الشّعبة خطّة لدهم أوكار الشّبكة مع العلم أنّ أفرادها مسلّحون وينفّذون عمليات مراقبة مضادة تحسُّبًا لعمليات دهم.
وأُعطيت الأوامر إلى القوّة الخاصّة في الشّعبة لتنفيذ الخطّة والعمل على توقيف جميع المتورطين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى