سياسة

بري: انتخاب الرئيس لن يتحقّق إلّا بالحوار

بعد جلسة انتخاب الرئيس الـ12 اليوم التي لم تُفضِ إلى نتيجة كسابقاتها، علّق رئيس مجلس النواب نبيه برّي قائلاً: “كفى رمياً بكرة المسؤولية على هذا الطرف أو ذاك في إطالة أمد الفراغ، ولنعترف جميعاً بأنّ الإمعان بهذا السلوك والدوران في هذه الحلقة المفرغة وانتهاج سياسة الإنكار لن نصل إلى النتيجة المرجوّة التي يتطلّع إليها اللبنانيون والأشقاء العرب والأصدقاء في كل أنحاء العالم، الذين ينتظرون منا أداءً وسلوكاً يليق بلبنان وبمستوى التحديات والمخاطر التي تهدّده”.

وأضاف برّي: “إنّ بداية البدايات لذلك هو الإسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية، وذلك لن يتحقّق إلّا بالتوافق وبسلوك طريق الحوار ثم الحوار ثم الحوار ، ونعم حوارٌ بدون شروط لا يلغي حق أحدٍ بالترشح”.

وتابع قائلاً: “حوار تتقاطع فيه إرادات الجميع حول رؤيا مشتركة لكيفية إنجاز هذا الاستحقاق دون إقصاء أو عزل أو تحد أو تخوين، حوار تحت سقف الدستور يحافظ على الميثاقية والشراكة”.

وأكد برّي أنّه “آن الآوان لكي يمتلك الجميع الجرأة والشجاعة من أجل لبنان بسلوك هذا الطريق فهل نحن فاعلون؟”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى