رياضة

فرض غرامة على “برشلونة” بسبب “ميسي”.. وما علاقة “مارادونا”؟

بعد تحقيق فريق “برشلونة” فوزاً ساحقاً على “أوساسونا”، برباعية نظيفة سجّلها الأرجنتيني “ليونيل ميسي” عبر تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء، رافعًا بذلك رصيده إلى 4 أهداف في الدوري الإسباني، لم يكن اللاعب الأرجنتيني يتوقّع أن تكريمه “العفوي” لمواطنه الأسطورة الراحل “دييغو أرماندو مارادونا”، عقب الفوز، سيكلّفه الحصول على بطاقة صفراء بحسب القوانين التحكيمية المتعارف عليها والصادرة عن لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني، والتي تمنع اللاعبين من خلع قمصانهم.

هذا ولم تقف الأمور عند هذا الحد، إذ تم تغريم اللاعب الأرجنتيني “ميسي” بدفع غرامة قدرها 600 يورو، وهي الحد الأدنى للقانون، حيث قالت صحيفة “أس” الإسبانية إنه كان من الممكن أن تصل الغرامة إلى 3000 يورو، بالإضافة إلى تغريم نادي “برشلونة” بدفع غرامة مالية تصل إلى 350 أورو بسبب الواقعة نفسها، وذلك وفقًا للمادة 52 من قانون العقوبات، التي تفرض تغريم النادي الذي يلعب به اللاعب المخالف.

هذا وكان ميسي قد احتفل بفوز ناديه بطريقة أدهشت الجميع، حيث أراد تكريم مارادونا بعد وفاته بأيام قليلة، فخلع ميسي قميصه داخل الملعب عقب المباراة، ليتّضح أنه يرتدي تحته قميص نادي “نيولز أولد بويز” الأرجنتيني الذي لعب مارادونا في صفوفه لمدة موسم واحد في آخر محطاته مع كرة القدم، قبيل رحيله عن أوروبا وعودته إلى مسقط رأسه.

وبهذه الخطوة عمد ميسي إلى تقليد الصورة الشهيرة التي تم التقاطها للأسطورة الأرجنتينية مارادونا عام 1993، عندما كان يرتدي هذا القميص، إلا أن ميسي بالطبع لم يكن يتوقع أن يكلفه هذا التكريم الكثير.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى