سياسة

منافس أردوغان يصفه بـ”الزعيم الزائف”

دعا مرشح انتخابات الرئاسة التركية في جولة الإعادة كمال كيليتشدار أوغلو الى التصويت لصالحه “لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا”، ووصف أردوغان بأنه “زعيم زائف، وتابع لروسيا”، بحسب وكالة “نوفوستي”.

وفي رسالة مصورة مدتها دقيقتان ونصف الدقيقة نشرت على “تويتر”، أكد كيليتشدار أوغلو أنه “لن يترك البلاد لمن يخططون بالسماح لـ 10 ملايين مهاجر غير شرعي بالدخول إلى تركيا، وهذا العدد قد يرتفع في الغد إلى 30 مليونا، مما يهدد وجودنا”.

ولم يبين كيليتشدار من أين جاء بالرقم 10 ملايين. ووفقا له، “المهاجرون غير الشرعيين ينظرون للمرأة التركية بنظرة سلبية خالية من الاحترام”. ودعا الى “عدم ترك تركيا لزعيم زائف تابع لروسيا”.

في وقت سابق، مباشرة بعد الإعلان عن إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، نشر كيليتشدار أوغلو مقطع فيديو مدته سبع ثوان بدا فيه غاضبا وكان يضرب بيده على الطاولة متوعدا ب “النضال للنهاية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى