سياسة

هذا ما ينتظره برّي ليدعو إلى جلسة رئاسيّة

أكد مستشار رئيس مجلس النواب نبيه برّي، علي حمدان، أن رئيس المجلس يرحّب بأي تفاهم بين الكتل على إسم مرشّحٍ رئاسي، واصفاً الحديث عن تقارب بين “القوات” و”التيار” بـ”الجيد والايجابي”.

ورأى حمدان، في حديث إلى “صوت كل لبنان”، أنّ على الكتل المتقاربة الخروج بنتيجة وإعلان ترشيح جدّي وبالتالي فالرئيس نبيه بري الذي كان سبق ودعا الى الاعلان عن مرشّح جدي لتكرار جلسات الانتخاب سيدعو عندئذ الى جلسة انتخابية.

كما اعتبر حمدان أن تعطيل الاستحقاق الرئاسي هو نتيجة الوصول الى انسداد داخلي والانخراط السلبي من قوى معنية بشكل أساسي بالاستحقاق، مشدداً على الدور الخارجي في هذا الصدد والذي بات مطلباً أساسياً ووطنياً.

وإذ وصف حمدان موقف السعودية الحيادي بـ”الايجابي جدّاً والذي من الممكن أن يساعد في إنجاز الاستحقاق”، نوّه بـ”أهمية الاتّفاق الايراني – السعودي الذي يطرح حلولاً لمعظم المشاكل العالقة في الاقليم”، مشيراً الى أنّ “على اللبنانيين أن يتلقّفوا هذه اللحظة وأن يبادروا الى الانخراط بايجابيةٍ بالاستحقاق الرئاسي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى