سياسة

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في غزة: 13 شهيداً و20 جريحاً

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في غارات مكثفة على قطاع غزة 3 من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن 40 طائرة مقاتلة نفذت فجر اليوم غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، موضحا أن العملية كانت مشتركة مع جهاز الأمن العام “الشاباك”.

ونعت سرايا القدس قادتها الثلاثة الذين استشهدوا في الغارات الإسرائيلية على القطاع، وهم أمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس جهاد الغنام، وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وطارق محمد عز الدين أحد قادة العمل العسكري بالضفة الغربية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 13 مواطناً وإصابة 20 آخرين ،بينهم نساء وأطفال، في الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ترأس مشاورات في تل أبيب بمشاركة رئيسي الأركان والاستخبارات العسكرية، كما أطلق جيش الاحتلال تسمية “السهم الواقي” على عمليات الاغتيال في غزة.

دانت الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي “الخطير بحق شعبنا، واستهداف الأطفال والنساء والبيوت في غزة والضفة الغربية والقدس”.

وحمّلت الرئاسة الفلسطينية -في بيان- الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير “الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار”.

وحذّرت الرئاسة الإدارة الأميركية من السماح لسلطات الاحتلال في التمادي بجرائمها المتواصلة بحق شعبنا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى