منوعات

وزير خارجية سوريا يبحث في الجزائر تعزيز العلاقات الثنائية

وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى الجزائر في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع القيادة الجزائرية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المقداد، في مؤتمر صحافي لدى وصوله إلى الجزائر، إنّ “سوريا تربطها بالجزائر علاقات قوية، والقيادة الجزائرية كانت كالعادة تقف إلى جانب سوريا، والمشاورات مع الجزائر لم تنقطع يوماً”، داعياً إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أنّ المقداد بدأ بزيارة رسمية إلى العاصمة الجزائرية الجزائر، يجري خلالها مباحثات مع القيادة الجزائرية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وبحث آخر المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والدولية وتنسيق المواقف بين البلدين.

وأشارت الوكالة إلى أنّه كان في استقبال الوزير لدى وصوله إلى مطار هواري بو مدين الدولي وزير الشؤون الخارجية والجاليات الوطنية في الخارج أحمد عطاف، وسفير سوريا في الجزائر نمير الغانم، والعاملون في السفارة السورية في الجزائر وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية الجزائرية.

ويرافق الوزير المقداد السفير رياض عباس، مدير إدارة الشؤون العربية، وجمال نجيب، مدير مكتب الوزير، وإحسان الرمان من مكتب الوزير.

وتأتي زيارة المقداد للجزائر بعد زيارة قام بها للسعودية، لأول مرة منذ أكثر من 12 عاماً، في إطار دعوة من وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، لإجراء مباحثات إزاء العلاقات الثنائية بين البلدين.

وسبقتها زيارة للمقداد للعاصمة المصرية القاهرة، في مطلع نيسان/أبريل الحالي، بحث خلالها مع نظيره سامح شكري الملفات الثنائية المشتركة وتطوّرات المشهد على الساحتين العربية والدولية.

يوسف الصايغ

صحافي لبناني يحمل شهادة الاجازة في الإعلام من كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. عمل في عدد من الصحف والمواقع الالكترونية الاخبارية والقنوات التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى