منوعات

سامسونغ تتوسع في تكنولوجيا الرقائق

تسعى كوريا الجنوبية إلى توسيع حجم حصتها من سوق تكنولوجيا الرقائق المتطورة في العالم.

وفي هذا السياق، أقامت شركة “سامسونغ” للإلكترونيات الكورية الجنوبية حفل وضع حجر الأساس لمجمع البحث والتطوير الخاص بأشباه الموصلات جنوب سول، في خطوة لتعزيز ريادتها العالمية لتكنولوجيا الرقائق المتطورة.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أن الشركة العملاقة تخطط لاستثمار حوالي 20 تريليون وون (ما يعادل 15.06 مليار دولار أميركي) بحلول عام 2028 في المجمع، بمساحة تقدر ب 109 ألف متر مربع داخل حرم “كيهيونغ” الجامعي في “يونغ إين”، على بعد 50 كيلو متراً جنوب سول، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت الوكالة، أنه من المتوقع أن يسهم المجمع في تعزيز ريادة سامسونغ في مجالات البحث المتقدم في قطاع الذاكرة ومنتجات أشباه الموصلات للأنظمة.

وأعلنت سامسونغ، عن أنها تخطط لتعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والأجانب في مجال المواد وقطع الغيار والمعدات بواسطة.

جدير بالذكر أن تايون التي تستحوذ على الجزء الأكبر من سوق أشباه الموصلات في العالم، أصبحت فتيل اشتعال الصراع بين الصين وأميركا بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركية نانس بيلوسي لتايبيه، والتي حذرتها منها بكين، واعتبرتها انتهاك من الولايات المتحدة لوحدة وسيادة أراضيها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى