سياسة

الإحتلال يمنع المستوطنين من دخول المسجد الأقصى حتى نهاية رمضان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنّ قرار إغلاق الحرم القدسي أمام المستوطنين حتى نهاية رمضان اتُخذ بتوصية من وزير أمن الاحتلال وبإجماع رؤساء الأجهزة الأمنية.

وقال المراسل العسكري في مكور ريشون، نوعم أمير، إنه في مكتب رئيس الحكومة يقولون إنّ قرار إغلاق الحرم القدسي أمام اليهود والسائحين حتى نهاية شهر رمضان “اتخذ بتوصية وبالإجماع من وزير الأمن ورئيس الأركان ورئيس الشاباك وقائد الشرطة”.

وأضاف أنّ مكتب وزير الأمن أصدر توضيحاً قال فيه إنه خلافاً لتقارير مختلفة بشأن منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى، حتى نهاية شهر رمضان، “كان هناك اتفاقاً بالآراء بين مختلف الجهات الأمنية بشأن عدم السماح”.

وأشار إلى أنّ “رؤساء الأجهزة الأمنية المختلفة، رئيس الأركان، رئيس الشاباك، وقائد الشرطة، أيّدوا موقف وزير الأمن يوآف غالانت”.

بدوره، وصف وزير “الأمن القومي” للاحتلال، إيتمار بن غفير، هذا القرار بالـ”خطأ الفادح”، مؤكداً أنه “لن يجلب الهدوء بل قد يؤدي فقط إلى تصعيد الوضع”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن وجود تأهب في المؤسسة الأمنية للاحتلال ونشر بطاريات قبة حديدية إضافية خوفاً من إطلاق صواريخ ومسيّرات بمناسبة يوم القدس العالمي.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” الأميركية، اليوم الثلاثاء، أنّ عدداً كبيراً من الخبراء الأمنيين الإسرائيليين يحمّلون رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مسؤولية تصاعد العنف.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى