سياسة

الاحتلال يعتدي على معتكفي الأقصى.. والمقاومة في غزة ترد برشقات صاروخية

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء على المسجد الأقصى وهاجمت على المعتكفين داخله واعتقلت المئات منهم، وإثر الاقتحام أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل التي ردت بقصف مواقع في القطاع.

وقالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 400 فلسطيني خلال اقتحامها المسجد الأقصى.

وأظهرت صور قيام الشرطة الإسرائيلية بجر النساء واعتقال الرجال أثناء إخراجها المصلين من باحات المسجد الأقصى، كما أظهرت مقاطع فيديو اعتداءها بالضرب على المعتكفين أثناء اعتقالهم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن عشرات من المعتكفين في المسجد أصيبوا خلال الاقتحام، وإن قوات الاحتلال منعت أطقمه الطبية من الدخول إلى المسجد لإسعاف المصابين، مشيراً إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المسعفين وعلى سيارات الطواقم وحطموا زجاج عدد منها.

وعقب إخراج المعتكفين والمصلين بعد أدائهم صلاة الفجر اقتحم مستوطنون باحات الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبالتزامن مع اقتحام المستوطنين قامت تلك القوات باعتقال عدد من الفلسطينيين.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ “عدة صواريخ أُطلقت من قطاع غزة في اتجاه الغلاف وسديروت”، لافتاً إلى “تفعيل القبة الحديدة”.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بـ”إطلاق 9 قذائف صاروخية من غزة واعتراض 4 منها”.

تأتي صواريخ المقاومة رداً على اعتداءات الاحتلال الوحشية على المعتكفين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، فجر اليوم الأربعاء، إذ أصيب العشرات جرّاء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في المصلى القبلي في المسجد الأقصى وباحاته، في وقت انطلقت دعوات فلسطينية لصد الهجوم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى