سياسة

كتب نضال حماده لأحوال ميديا- بالمعلومات والتفاصيل: قرار أميركي بوقف الحرب في أوكرانيا

يتحدث مصدر دبلوماسي فرنسي عن تقرير أعده معهد مقرب من البيت الابيض حول قرار اتخذ في واشنطن لوقف الحرب في أوكرانيا خلال مدة اقصاها ٦ أشهر.
التقرير يذكر، ودائماً حسب المصدر الدبلوماسي الفرنسي، أن “الولايات المتحده الاميركية مقتنعة انه لا يمكن لاي طرف من طرفي الحرب الإنتصار بشكل حاسم ونهائي وان النتيجة الحتمية سوف تكون الجلوس الى طاولة المفاوضات”.
يقول التقرير انه “لتحقيق السلام يجب على أوكرانيا التخلص عن كامل الدونمباس وعن القرم” وهذه اصبحت قناعة الادارة الاميركية رغم ان وزير الخارجية أنطوني بلنكن الذي يذكره التقرير كان يقول ان سياسة الولايات المتحدة هي استعادة أوكرانيا لكل أراضيها.
التقرير يقول ان “كل ما يحويه هو للحفاظ على مصالح الولايات المتحدة ويشرح لماذا مدة الستة أشهر للوصول الى اتفاق، وما هي حاجة الولايات المتحده لإتفاق خلال هذه المدة؟”.
يقول التقرير ان “كل ما طالت الحرب كل ما ارتفعت التكلفة بالنسبة للولايات المتحدة الاميركية (١٢٠ مليار دولار لحد الان) وايضاً بالنسبة للعالم اجمع”.
هاجس النووي حضر عندما نبه التقرير انه “كلما طال أمد الحرب كلما زادت نسبة احتمال لجوء روسيا الى استخدام السلاح النووي فضلاً عن إمكانية كسب روسيا لاراضي أوكرانية أبعد من الدونمباس ومن القرم”.
النمو الاقتصادي العالمي موجود في التقرير الذي توقع هبوطاً شديداً لنمو اقتصاد العالم بسبب الحرب في أوكرانيا وتوقع ارتفاعاً كبيراً للتضخم بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية وارتفاع أسعار الوقود على انواعه.
الغذاء العالمي أيضا ذكر في التقرير الذي تحدث عن ازمة غذائية عالمية محتملة خلال السنة القادمة بسبب ارتفاع أسعار الحبوب بشكل كبير والتي تراجع تصديرها بمقدار ٧٠ بالمئة بسبب الحرب في اوكرانيا.
اخيراً تحدث التقرير عن السياسة الخارجية الاميركية وذكر أن “طول الحرب سوف يؤثر على هذه السياسة التي تركز على الصين كمنافس قوي ووحيد لأميركا بينما الحرب في أوكرانيا جعلت روسيا مرتبطة أكثر بالصين وبحاجة اكثر لها وهذا ما يدعم الموقف الصيني في مواجهة أميركا”.
من اجل كل هذا قررت الولايات المتحده إنهاء الحرب خلال فترة ستة أشهر ..
الأربعاء الجزء الثاني: تفاصيل انذار ماكرون لزيلنسكي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى