سياسة

باسيل: خلال إقفال المصارف حوّل عشرات ملايين الدولارات الى الخارج

أكّد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل أنّ “الأموال المحوّلة إلى الخارج تفوق مبلغ الـ3 مليار دولار الذي سنحصل عليه من صندوق النقد الدولي”.

وفي تصريحٍ من مجلس النوّاب، لفت إلى أنّ “هناك جهات حوّلت مئات ملايين الدولارات خلال فترة إقفال المصارف في فترة 17 تشرين الأول 2019”.

وتابع، “وصل إلينا مرسوم من الحكومة تشوبه شوائب دستورية عديدة وأبرزها أنّه لا يحمل كافة تواقيع الوزراء ورفضنا بحثه في اللجان المشتركة قبل تصحيح الشوائب”.

ورأى باسيل أنّ “غياب رئيس الجمهورية لا يُبرّر “الإستلشاق” في التعاطي ويجب أن نذهب إلى حوار لانتخاب رئيس جديد بأسرع وقتٍ مُمكن كي ينتظم عمل المؤسسات”.

وخلال الجلسة سجل اعتراض تكتل “لبنان القوي” على مناقشة مشاريع القوانين الواردة من الحكومة “نظرًا لعدم دستوريّتها” وانسحاب نواب “التيار” من الجلسة ومفاوضات وسط مطالبة بو صعب باستئناف الجلسات.

وقال النائب سيمون أبي رميا لـ”الجديد”: انسحبنا من جلسة اللجان النيابية بسبب مرسوم الفيول الآتي من العراق الذي تم طرحه وهو موقع من 5 او 6 وزراء فقط والياس بو صعب يحاول سحبهذا المرسوم لاستكمال النقاش في أمور أخرى وهناك تأييد من نواب القوات اللبنانية والكتائب اللبنانية لموقفنا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى