اقتصاد

استئناف التحويلات المالية من الولايات المتحدة إلى كوبا

أبلغت الشركة الكوبية المسؤولة عن استلام حوالات مالية من خارج البلاد “Orbit S.A” أنّ شركة “Western Union” في الولايات المتحدة أنهت مرحلة اختبار الخدمة لكوبا، والتي كانت قد بدأت في 4 كانون الثاني/ يناير من هذا العام، لتشمل الخدمة إرسال الحوالات من جميع الولايات الأميركية.

و أكدت “Orbit S.A” التي أدارت خلال عام 2022 التحويلات إلى كوبا من أوروبا وكندا أنّها تستطيع استلام حوالات مالية من الولايات المتحدة، بعد توقف هذه الخدمة عام 2020 بقرار من جانب واحد من قبل الولايات المتحدة.

وأكدت الشركة الكوبية أنّ المستفيدين من التحويلات في كوبا يستطيعون استلامها مباشرة في حساباتهم المصرفية بالعملة الأجنبية في مصارف كوبا.

وأعنلت وزارة الخارجية الأميركية في أيار/مايو من العام الفائت اتخاذ إجراءات محدودة تجاه كوبا، تتضمن إلغاء عدد من التدابير التي اتخذتها إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وشملت إجراءات الهجرة وتحويل الأموال والرحلات الجوية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى