مجتمع

مواطن لبناني يناشد عبر “أحوال” وزارة “الخارجية” لمساعدته على مغادرة أوكرانيا

ناشد اللبناني الرقيب أول متقاعد من الجمارك اللبنانية وحامل الجنسية الأوكرانية شريف نمر سلهب عبر “أحوال” وزارة الخارجية اللبنانية النظر بوضعه وظروفه في أوكرانيا ومساعدته على مغادرتها والعودة الى لبنان بسبب الظروف القاسية التي يعيشها.

وفي التفاصيل يقول سلهب لموقع “أحوال”: “عام 2012 حصلت على الجنسية وعام 2015 خرجت من سلك الجمارك وسافرت الى أوكرانيا برفقة زوجتي الأوكرانية وأولادي، ولم نتمكن من مغادرة البلد بداية الحرب بسبب ظروف عائلتي، لكننا تهجرنا من منزلنا ونعيش ظروف صعبة للغاية”، مشيراً إلى أنه خاضع للتعبئة العسكرية كونه يحمل الجنسية الأوكرانية، لكن ينطبق عليه شرط المعيل لوالديه، وهو ما يُعفي الأوكرانيين من المشاركة بالحرب.

ويضيف: “منذ فترة أرسلت والدتي في لبنان الأوراق المطلوبة التي تثبت أنني معيل لها، عبر الخارجية الى السفارة اللبنانية في أوكرانيا، لكن السفارة لم تبادر لمساعدتي ولم تتابع المسألة مع المعنيين في البلد رغم مرور أشهر على وصول الرسالة اليها”، مناشداً وزارة الخارجية اللبنانية لمساعدته للعودة بكل الوسائل الممكنة وعدم ترك اللبنانيين بخطر، إذ لا يملك منزلاً ولا عملاً ولا مالاً.

محمد علوش

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى