طوفان الاقصى

بسبب الطقس.. “إسرائيل” تؤجل الاجتياح البري لقطاع غزة

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، بتأجيل الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه البري لقطاع غزة “بسبب الظروف الجوية”.

وفي التفاصيل، نقلت الصحيفة عن ضبّاط الاحتلال أنّه “كان من المقرر في البداية أن يجري الغزو الأحد، ولكن جرى تأجيله بضعة أيام على الأقل جزئياً، بسبب الظروف الجوية التي كانت ستجعل من الصعب على الطيارين الإسرائيليين ومشغلي الطائرات بدون طيار توفير غطاء جوي للقوات البرية”.

يأتي ذلك في وقتٍ تشهد “إسرائيل” تخبّطاً على المستويين العسكري والسياسي، للرد على عملية “طوقان الأقصى” فيما يخصّ هدف الاجتياح البري المحتمل لغزة، بحسب ما ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، في تقرير للمحللة السياسية، شيريت أفيطان كوهِن.

وقالت كوهِن، في تقريرها، إنّ “الكابينت” يصرّح بأنّه “يهدف إلى تقويض القدرات العسكرية لحماس وسلطتها، فيما الناطق باسم الجيش يصوغ هدفاً مقلصاً، ألا وهو هزيمة حماس وتصفية كل المسؤولين الذين كانوا متورطين في معركة يوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر”.

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، أن وحداته تستعد لتوسيع هجماتها على قطاع غزة، وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، تدمج بين عدة أمور من بينها الهجوم من الجو والبحر والبر، مع استكمال تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال، فإن ذراع البر وقسم التكنولوجيا واللوجستيات، يعملان على تجهيز قوات الجيش الإسرائيلي لتوسيع الحرب والقتال.

وأضاف البيان أن “كتائب وجنود الجيش الإسرائيلي منتشرون في جميع أنحاء البلاد وجاهزون لزيادة الاستعدادات للمراحل القادمة من الحرب، مع التركيز على عملية برية كبيرة”.

يأتي ذلك بعد مصادقة “كابينت” الاحتلال، على الدخول البري لغزة، مع وجود خلافات بشأن عمق الدخول البري للقطاع.

وحذّر مسؤولون ومحللون إسرائيليون وغربيون، من خطة “إسرائيل” شنَّ عدوان بري على غزة، وشكّكوا في قدرة “الجيش” على مواجهة حركة حماس براً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى