سياسة

بكركي تعليقاً على كلام ميقاتي: لم نُصدر أيّ إحصاء لنسبة المسيحيين

لفت المكتب الإعلامي في البطريركية المارونية – بكركي-، في بيان، إلى أنّه “تمّ التداول في سياق أحد البرامج الاعلامية، الذي استضاف دولة رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، بموضوع تقرير إحصائي أصدرته البطريركية حول أعداد المسيحيين في لبنان، ومعدلات تناقصهم بسبب تفجير مرفأ بيروت والهجرة والأوضاع السائدة في لبنان ودول الجوار”.

وأبدت البطريركية المارونية “استغرابها إثارة هذا الموضوع المتعلّق بالعدد في لبنان طالما أنّه قد تمّ تجاوزه في متن الدستور، وبإجماع اللبنانيين على قاعدة المناصفة بين المسيحيين والمسلمين. وما يثير الاستغراب أكثر وأكثر هو توقيت هذا الكلام وطرح هذه المسألة الوطنية الأبعاد في هذه المرحلة التي تقتضي المزيد من الالتزام بموجبات الدستور والميثاق الوطني على قاعدة المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع اللبنانيين”.

وأكدت أنّ البطريركية المارونية “لم تصدر أيّ تقرير يتضمن إحصاء لنسبة المسيحيين، وبالتالي لم تسلّم ايّ مرجع داخلي أو خارجي أي تقرير أو إحصاء من هذا النوع”، مشيرةً إلى أنّها “تلتقي مع الرئيس ميقاتي حول التشكيك بصحة هذا التقرير، وتؤكد أنّ أعداد المسيحيين في لبنان هي أكبر بكثير من النسبة المغلوطة التي نسبت الى التقرير المزعوم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى