سياسة

استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 100 برصاص الاحتلال في نابلس

اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين، بعد اقتحام منطقة السوق الشرقي في مدينة نابلس، صباح الأربعاء، استشهد على إثرها 10 فلسطينيين وأصيب العشرات برصاص الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 10 مواطنين فلسطينيين استشهدوا، و100 إصابة برصاص الجيش الإسرائيلي وأكثر من 300 حالة اختناق خلال المواجهات في مدينة بينها 5 إصابات بحالة خطيرة، ويتلقون العلاج في مستشفى رفيديا الحكومي ومستشفى نابلس التخصصي ومستشفى النجاح، ومستشفى الاتحاد النسائي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت حارة الشيخ مسلم، والسوق الشرقي على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وسط إطلاق النار.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الشبان والقوات الإسرائيلية، التي اطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة عشرين منهم بالرصاص وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل، قامت قوات كبيرة من “جيش” الاحتلال باقتحام حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت منزلاً، وسط إطلاق نار كثيف.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بالرصاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واستقدم الاحتلال تعزيزات عسكرية كبيرة، خلال اقتحام المدينة، من حاجز حوارة العسكري، وتداول فلسطينيون لقطات لاقتحام الآليات المدينة، ومداهمة السوق الشرقي، خلال تواجد كبير للفلسطينيين داخل المكان.

ودعت فصائل العمل الوطني عبر مكبرات المساجد في نابلس للنزول للشوارع لفك الحصار عن المحاصرين والتصدي لقوات الاحتلال.

وفي وقت لاحق، أكدت مصادر محلية أن طائرات مسيّرة أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه البلدة القديمة من مدينة نابلس.

 

 

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى