مجتمع

توقيع إتفاقية شراكة بين “لوريال لبنان” والمعهد العالي للأعمال (ESA) لدعم ريادة أعمال النساء

وقع المعهد العالي للأعمال (ESA) ولوريال لبنان (L’Oréal Liban) التابعة لمجموعة لوريال، في حرم المعهد، اتفاقية شراكة تهدف إلى دعم ريادة أعمال النساء وتمكين المرأة، بحضور المديرة العامّة للوريال لبنان إيميلي وهاب حرب، المدير العام للمعهد ماكسنس دويو، ممثلين عن منظمات غير حكومية، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا للأمم المتّحدة ESCWA، وشبكة الاتّفاق العالمي للأمم المتّحدة في لبنان (GCNL).

وأوضح بيان للوريال لبنان، أن “هذه الشراكة تأتي لتؤكد وتحقق التزام كل من لوريال لبنان والمعهد العالي للأعمال (ESA) بدعم النساء، وإعطائهنّ الوسائل الكفيلة لأخذ المكان الذي تستحقّنه في المجتمع، كما ولتصبحن جهات فاعلة للتغيير في بلد وفي عالم بأمسّ الحاجة لهن، فيما يلتزم المعهد العالي للأعمال (ESA) التزم منذ زمن طويل وضع المساواة بين الرجل والمرأة في صلب قيمه، عبر دعم ريادة أعمال النساء وتنظيم دورات تدريبية”.
دويو
وشدد المدير العام للمعهد على أن “تمكين المرأة هو في صلب هوية المعهد”، مؤكدا أهمية مرافقة رائدات الأعمال لتمكينهنّ، ولكي تصبحن قوّة تغيير في العالم وفي لبنان”.

ورحب بـ”الشراكة والالتقاء الطبيعي على المبادئ بين الـ ESA ولوريال”، مشددا على أن “تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة هو جزء من خطّة توجّه المعهد الاستراتيجية، وهذه الشراكة ستبدأ بالترجمة السريعة والملموسة، لا سيما عبر إطلاق برنامج “Boost’Her”.

وهاب
من جهتها، قالت وهاب: “لوريال ملتزمة منذ البدء بمرافقة النساء بغية بناء المستقبل معهن وخلق جمال يؤثر في العالم”.

ولفتت الى أن “لوريال لبنان والـ ESA تشاركان رؤية موحدة للإنسان”، مبدية فخرها بـ”توقيع اتفاقية الشراكة مع المعهد بغية الدفاع عن قضية المرأة، والعمل معا لتمكين المجتمعات الّتي يلتزم كل من الشركة والمعهد تجاهها”.

المشروع
وأشار البيان الى أن “إطلاق برنامج “Boost’Her” سيكون أول مشروع فعلي يتم العمل به ضمن الشراكة القائمة بين لوريال والـ ESA. وقد تمّ إعداد هذا البرنامج لدعم سيدات الأعمال ومشاريعهنّ الناشئة. ولتطبيق هذا البرنامج، سيتمّ الاعتماد على خبرات ومعارف الغرفة التجارية الفرنسية في لبنان (CCI France-Liban). وبالتالي، سيقدم الشريكان برنامجا يمتد لمدة ٤ أشهر، بدءا من شهر نيسان حتى شهر تموز ٢٠٢٣، يتضمن تنظيم دورات تدريب احترافية، وزيارات خاصة، ولقاءات مع سيدات أعمال لبنانيات من مختلف المناطق اللبنانية، إضافةً إلى القيام بمتابعات شخصية، لتمكين المشاركات من دخول مركز الأعمال CCI France-Liban، و”Le Booster Beirut”، ما سيسمح لهنّ بالعمل في أفضل الظروف الممكنة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى