سياسة

وهاب من دار الطائفة: وحدتنا الداخلية هي أساس لمواجهة كل مشاكل المجتمع

التقى شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهّاب برفقة وفد من المشايخ، بحضور مشايخ من المجلس المذهبي ومشيخة العقل وإداريين، وتناول البحث خلال اللقاء الأوضاع العامة وقضايا متصلة بشؤون الطائفة الداخلية.

وبعد اللقاء صرّح الوزير وهّاب: “زرت اليوم صاحب السماحة في هذه الدار، التي نعتبرها لكل الموّحدين المسلمين الدروز وصاحب السماحة خير جامع في هذه الدار لكل أطياف الطائفة”.
أضاف: “نحن اليوم في وضع اجتماعي واقتصادي وسياسي متأزم ولا نستطيع ان ندعو الى وحدة وتوافق اللبنانيين وهناك ثغرات داخل طائفتنا، لذا فلنبدأ بأنفسنا أولا ومن وحدتنا الداخلية، التي هي أساس لمواجهة كل مشاكل المجتمع. اننا في وضع صعب وربما ذاهبون الى ما هو أصعب، وهذا يستدعي وحدة الجميع وتكاتفهم، ودار الطائفة هو الجامع للكل على مختلف مشاربهم. لذلك تمنينا على صاحب السماحة ان يُطلق مبادرات تجاه الوحدتين الداخلية والوطنية، والامر الذي تستدعيه الوحدة الداخلية تستدعيه الوحدة الوطنية أيضا”.

وتابع: “اننا نقول من هنا، آن الأوان لانتخاب رئيس للجمهورية يعيد علاقات لبنان العربية والدولية ومنفتح باتجاه العرب وباقي الدول، مع الحفاظ على الثوابت اللبنانية والوطنية وما نتمناه انتخاب الرئيس بأسرع وقت ممكن، لكي نسبق الانهيار الشامل الذي يتم العمل له”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى