مجتمع

رئيس مجلس الوزراء السوري يتفقد الأعمال المستمرة لرفع الأنقاض باللاذقية

تفقد رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس الأعمال المستمرة لرفع الأنقاض والبحث عن الناجين والضحايا جراء الزلزال في المباني المهدمة بحي الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية.

واستمع المهندس عرنوس من رئيس مجلس المدينة إلى الإجراءات التي تم اتباعها في الموقع وجهود فرق الإنقاذ التي تشارك فيها جهات مختلفة من الدفاع المدني والإطفاء والهلال الأحمر إلى جانب الأهالي في المنطقة.

كما التقى عدداً من الأهالي في الحي، مؤكداً بذل كل الجهود لرفع الأنقاض وتقديم كل الخدمات الإغاثية والإنسانية للتخفيف من آثار الزلزال.

كما اطلع رئيس مجلس الوزراء على أوضاع العائلات المتضررة والمستضافة في جامع صوفان بمدينة اللاذقية مستمعاً إلى احتياجاتهم والخدمات الإغاثية المقدمة لهم.

رافق المهندس عرنوس في جولته وزيرا الصحة الدكتور حسن الغباش والشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي: إن المبنى المتهدم في الحي مكون من 6 طبقات ويضم 34 شقة سكنية وبدأت عمليات الإنقاذ وإخلاء الضحايا منذ الساعات الأولى، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 11 شخصاً من المصابين، إضافة إلى عدد من الضحايا.

وأكد استمرار العمل لانتشال العالقين بين الأنقاض مع تنسيق جهود فرق الإنقاذ وفق خطة العمل المتبعة وحركة الآليات التي تشارك فيها آليات من عدة شركات إنشائية وفرقة للدفاع المدني من محافظة القنيطرة، إضافة إلى آليات من وزارة الكهرباء.

من جهته لفت الدكتور محمود عليو مدير أوقاف اللاذقية إلى أن المديرية جهزت 30 جامعاً بالمستلزمات اللازمة، لاستضافة العائلات المتضررة والمتخوفة نتيجة وجود تشققات أو تصدعات في منازلهم مع تقديم كل الخدمات الإغاثية لها بالتنسيق مع المحافظة وفعاليات المجتمع الأهلي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى