سياسة

لقاء عون ووفد حزب الله.. ودية وتحيّات حارّة من نصر الله

استقبل الرئيس العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم، في دارته في الرابية وفداً نيابياً من كتلة “الوفاء للمقاومة” ضم رئيس الكتلة النائب محمد رعد، والنواب: حسين الحاج حسن، أمين شري، علي عمار وحسن فضل الله.

تناول البحث المستجدّات السياسية والوضع العام في لبنان. وشدّد عون خلال اللقاء على “أهمية الشراكة الوطنية واستكمال مشروع بناء الدولة ومكافحة الفساد وصون حقوق المواطنين”.

من جهته، وصف رعد اللقاء بـ “الودّي جداً”، وقال: “نقلنا إلى الرئيس ميشال عون  تحيّات حارّة والسلام من الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله وإخوانه في القيادة وأعربنا خلال اللقاء مجدداً عن تقديرنا الكبير للعلاقة الثابتة الوازنة في ما بيننا، التي عزّزت الشراكة الوطنية وحمت السلم الأهلي وحصّنت السيادة الوطنية عبر ردع جدي وحقيقي وفّره التزام معادلة الجيش والشعب والمقاومة، التي دفعت عن لبنان مخاطر الغزوة التكفيرية الإرهابية الجامحة كما دفعت وتدفع عنه مخاطر الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية”.

أضاف: “لا بد من الإشارة هنا إلى أن هذه العلاقة التشاركية وفّرت مناخاً مؤاتياً لبناء مشروع الدولة وفق ما نصت عليه وثيقة الوفاق الوطني والتي لم ترق لكثر. اليوم نحن على بعد أربعة أيام فقط من مناسبة إرساء هذه العلاقة التشاركية المهمة التي تكرست بدءاً من 6 شباط 2006 في لقاء كنيسة مار ميخائيل قبل 17 عاماً وما زالت، نؤكد عزمنا وحرصنا على مواصلة هذه العلاقة مع التيّار الوطني الحر وفق الأسس التي أسهم الرئيس العماد ميشال عون في إرسائها والتي تقوم على الصدق والوضوح والشجاعة في مقاربة المختلف بروح حوارية جادة ووطنية وتفهم متبادل بعيداً من الضوضاء والصخب”.

وختم: “إن بلدنا اليوم بحاجة إلى تضافر جهود الجميع وفق هذه الأسس للنهوض من الأزمة الراهنة واستئناف مسيرة بناء الدولة لوطن حرّ سيد مستقل منفتح على العالم على قاعدة الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى