رياضة

استبعاد ميسي من قائمة “البارسا” لمواجهة “دينامو كييف”

قرر مدرب برشلونة، الهولندي رونالد كومان، استبعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، من قائمة الفريق الكاتالوني “البارسا” المسافرة إلى أوكرانيا لمواجهة دينامو كييف، غدا الثلاثاء، في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا، إلى جانب استبعاد الهولندي فرينكي دي يونغ، ليُبقي على الفرنسي عثمان ديمبيلي، رغم أنباء تعرضه للإصابة خلال مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة.

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة برشلونة ودينامو كييف، في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، قال كومان إن موقف فريقه القوي في المجموعة السابعة دفعه إلى إراحة ميسي ولاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ، لكنه انتقد بالمقابل جدول المباريات المزدحم، داعيًا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” إلى التدخل.

هذا ويحتل “البارسا” المركز الأول في المجموعة السابعة، برصيد تسع نقاط، بينما يأتي دينامو في المركز الثالث، بنقطة واحدة.

وكان فريق برشلونة خسر جهود كل من “جيرار بيكي” و”سيرجي روبرتو”، بعد تعرضهما لإصابات خطيرة خلال الهزيمة 0-1 أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، ليتبقى ثلاثة مدافعين فقط في الفريق الأول لمواجهة دينامو كييف.

وبينما كانت الهزيمة أمام أتلتيكو أسوأ بداية لبرشلونة في موسم بالدوري الإسباني في 29 عامًا، يسير العملاق الكتالوني بقوة في دوري الأبطال، بعد أن حقّق ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات خاضها في المجموعة السابعة، وفي حال فوزه على دينامو كييف، فإنه سيحجز مكانه في دور الستة عشر.

الجدير بالذكر أن جدول المباريات الأوروبية المزدحم يتعرض لانتقادات متزايدة مؤخرًا، بعد أن تضررت الرياضة بشدة جراء جائحة فيروس كورونا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى