رياضة

رونالدو يلعب المباراة الـ 100 مع “يوفنتوس” ويأمل برفع عدد أهدافه معه إلى الـ 100

واصل “صاروخ ماديرا” البرتغالي كريستيانو رونالدو مسيرته الناجحة بتحقيق أرقامه القياسية وكان أخرها الرقم القياسي الشخصي له وهو لعب 100 مباراة مع “يوفنتوس” الايطالي أمس الأحد وكانت أمام “جنوى” وسجل فيها هدفين من ركلتي جزاء بعدما سبق له تسجيل هدفين مماثلين في مرمى “برشلونة” باختتام دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الفائت.

ورفع رونالدو عدد أهدافه مع “يوفنتوس” إلى الـ 79 مع 19 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات ويأمل باكمال المئوية معه، وعلق في صفحته على “تويتير:”أفضل طريقة للاحتفال بمباراتي المئة مع “يوفنتوس” هي تسجيل هدفين، انا فخور جدًا بالوصول إلى هذا الرقم معه، لكن خمنوا، لقد وضعت نصب عيني الوصول إلى الهدف الرقم 100 مع “السيدة العجوز”.

وكان رونالدو قد صرح بعد المباراة لشبكة “سكاي سبورتس”:”الهدف هو الفوز دائمًا، لقد كانت مباراة صعبة، الأرقام الشخصية مرضية لكن هدفنا هو احراز النقاط الثلاث”.

وعن نجاحه  بتكرار ما فعله أمام “برشلونة”، قال:”كان الفوز في برشلونة مهمًا جدًا، فالتغلب على فريق مثل “برشلونة” في عقر داره يعزز الثقة والايمان ورأينا النتيجة أمام “جنوى”.

وتربع رونالدو على صدارة الهدافين في الدوري الايطالي بعشرة أهداف بالتساوي مع لاعب “ميلان” زلاتان إبراهيموفيتش، وبات اكثر لاعب لاعب يسجل أهدافًا في موسم واحد في الدوري الايطالي إلى معادلته الرقم القياسي المسجل باسم فيلتشي بوريل في الموسم 1933 / 1934 وهو 31 هدفًا.

و أهم ما يصبو اليه رونالدو هذا الموسم هو تعزيز رقمه القياسي التاريخي بحمل كأس دوري أبطال أوروبا مع “يوفنتوس” للمرة السادسة بعدما سبق ان حمله مرة واحدة مع “مانشستر يونايتد” و 4 مرات مع “ريال مدريد”.

 

يوسف برجاوي

 

 

 

 

 

 

 

 

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى