سياسة

فرنجيه من بكركي: نحن مع الطائف وأساسيّون فيه

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ترافقه زوجته ريما فرنجية.

بعد اللقاء، قال فرنجية: “جئنا نستنير من سيدنا البطريرك الراعي وهو أب الميثاقيّة. أوضحنا رؤيتنا للمستقبل والبطريرك يعرفها. نحن مع الطائف وأساسيّون فيه”.

أضاف: “حقي الدستوري أن اترشح إلى رئاسة الجمهورية، أسعى وأريد أن أكون مرشحاُ توافقياُ، وأعتبر أن المسيحيّة انفتاح ومسامحة وحوار”.

وقال “تبادلنا مع البطريرك الراعي الآراء ووضحت وجهة نظري للمستقبل والتطابق بوجهات النظر معه دائم”.

وأضاف:”نحن مع الطائف منذ البداية وهذا موقفنا الثابت ونريد تطبيقه بالكامل ومعوض ابن رينيه معوض ولدينا معه علاقة أيضًا وإذا انتخب سنتعاون معه لكننا لا ندعمه”.

وأكد “لم أعلن ترشيحي بعد وعندما أشعر أنني أملك عدد الأصوات الذي يخوّلني أن أكون مرشحاً جدياً فسأترشح وهذا حقي الدستوري “ومش مستحي”، مشيراً إلى أنه ليس مرشح حزب الله ويسعى لأن يكون مرشحاً توافقياً”.

وأكد “أنا مع اعتماد أفضل العلاقات مع الدول العربية وخاصة مع المملكة السعودية وسأعمل على استراتيجية دفاعية واقعية ضمن الحوار مع الجميع وأنا قادر أن آخذ من المقاومة ما لا يستطيعه أي مرشح آخر وكذلك من سوريا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى