رياضة

بطولة لبنان: العهد يكتسح ويواجه النجمة.. وفوز الساحل والصفا والحكمة

فاز فريق العهد حامل اللقب على نظيره البرج بنتيجة (5-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الثالثة من سداسية الاوائل في “سنيبس” بطولة لبنان لكرة القدم على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية.

وبهذا الفوز شدد فريق العهد ضغطه على قمة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، فقلص الفارق إلى نقطة واحدة خلف المتصدر الأنصار الذي تنتظره مباراة صعبة أمام غريمه التقليدي النجمة غداً الاحد على الملعب عينه والتي ستكون منقولة عبر الـMTV، في حين توقف رصيد البرج عند 13 نقطة في المركز الخامس.

العهد تقدم في الشوط الأول عبر الاسكتلندي لي اروين (د 9 و17) ووليد شور  (15)، وقلص خالد التكه جي الفارق للبرج (45+1 من ركلة جزاء)، واضاف محمد حيدر الهدف الرابع للعهد (48) ليفك الشراكة مع الانصاري حسن معتوق بوصافة الهدافين، قبل أن يختتم عيسى يعقوبو مهرجان العهد بالهدف الخامس (88).

واستعاد فريق شباب الساحل توازنه وذلك على حساب الشباب الغازية بفوزه عليه 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد.

وتقدم الشباب الغازية عبر حيدر ابو زيد (د 7)، وسجل لشباب الساحل زين فران (37) وفضل عنتر (38) هدفي التعادل والفوز توالياً.
وبذلك استعاد شباب الساحل بصيص الامل في المنافسة على اللقب، برفع رصيده إلى 17 نقطة ويتقدم الى المركز الثالث مؤقتاً، بينما بقي رصيد الغازية مستقراً عند النقاط الـ6.
وفي سداسية الاواخر، عزز فريق الحكمة موقفه بالبقاء بمصاف أندية الدرجة الأولى بفوزه على الاخاء الاهلي عاليه بهدف دون رد، في افتتاح الجولة الثالثة على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون.
وسجل هدف الفوز للحكمة اللاعب علي الحوراني في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع الحكمة رصيده إلى 10 نقاط وتقدم الى المركز الثاني خلف التضامن صور، بينما توقف رصيد الاخاء الاهلي عند 7 نقاط وتراجع للمركز الخامس.

وحقق فريق الصفاء فوزاً ثميناً على مضيفه السلام بهدف وحيد في المباراة التي أجريت  في أرض مجمع المرداشية في زغرتا.
وسجل هدف الفوز للصفاء اللاعب ادرامي ديالا  في الدقيقة 85.
وبهذا الفوز رفع الصفاء رصيد نقاطه الى 8، فتقدم للمركز الثالث، بينما توقف رصيد السلام عند 4 نقاط في قاع الترتيب.
ويلعب التضامن صور بضيافة طرابلس غداً الاحد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى