سياسة

على وقع تحرّك أهالي ضحايا انفجار المرفأ…جلسة 11 لانتخاب رئيس للجمهورية

على وقع تحرّك أهالي ضحايا انفجار المرفأ في محيط ساحة النجمة للدفع باتجّاه استكمال التحقيقات، عقد مجلس النواب الجلسة الحادية عشرة لانتخاب رئيس للجمهورية وسط استمرار أجواء المراوحة واحتدام المناكفات بين الأفرقاء.
وقبيل انطلاق الجلسة، أشار النائب وضاح الصادق إلى أن “جلسة اليوم لن تفرق بشيء عن سابقاتها ولكنّها تتميّز بوجود قضيّة انفجار المرفأ مع وقفة الأهالي بالخارج”.

بدوره، رأى عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن أن “كسر الجمود ضروري ولا يجوز بقاء الجلسات بهذا الشكل وسيكون لنا حديث خلال الجلسة أو خارجها”، لافتاً إلى أنه “لا بد من تأسيس لأمر مختلف في جلسة اليوم لكسر الدوامة التي تنهك البلاد”.

من جهته، قال النائب ميشال دويهي: “لن نتغيّب عن حضور الجلسات ونشدّد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وهناك استراتيجيّة جديد”.

أمّا عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص، فقال: “نناشد قوى المعارضة إما شاكرونا التصويت لميشال معوض أو اقتراح إسم مرشح جديد يقتنع به معوض لنسير به فلا أسماء جدية من نفس مواصفاته”.

وفي السياق، شدّد النائب ميشال معوض على أن “المعركة ستخاض بالشارع وبالمؤسسات لنؤسس لتغيير حقيقي خارج المساومات التي تترك هذه المنظومة تتحكّم بالشعب اللبناني وتفقده الأمل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى