سياسة

السيد نصرالله: لا أحد لديه الأكثرية لإيصال الشخصية المناسبة التي يراها لانقاذ لبنان

أشار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الى اننا “نتفهم قيام بعض المرجعيات الدينية بالضغط السياسي والاعلامي على القوى السياسية الممثلة في المجلس النيابي من اجل الاسراع في انتخابات الرئاسة، لكن يجب الانتباه الى عدم التحريض الطائفي”.

ولفت نصرالله خلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين في “جائزة سليماني العالميَّة للأدب المقاوم”، الى انه “لا أحد لديه الأكثرية لضمان الفوز من الدورة الأولى لايصال الشخصية المناسبة التي يراها لانقاذ لبنان”.

واوضح نصرالله ان “سليماني كان قائدًا كبيرًا وعظيمًا وأساسيًا في المعركة طوال عقدين، المعركة التي منعت القوات الأميركية من احتلال المنطقة بعد دخولهم إلى أفغانستان”. ولفت الى انه “في النسخة الثانية من محاولتهم لاحتلال المنطقة عبر دولة الخلافة و”داعش”، تصدى لهم محور المقاومة الذي كان للشهيد سليماني دور كبير في تأسيسه، كما تصدى الشهيد سليماني لمشروع الكيان الصهيوني في المنطقة”. وأوضح بأن “النسخة الثالثة من المشروع الأميركي في المنطقة يتمحور حول الاخضاع السياسي عبر الضغط الاقتصادي على إيران وسوريا ولبنان وفلسطين”.

ولفت نصرالله الى ان “المعركة في فلسطين تحتدم أكثر، وفي كل يوم شهداء، الوضع في اليمن لا يزال مفتوحًا على كافة الاحتمالات ولبنان لا يزال محاصرًا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى