سياسة

“لن ننتخب تحت الضغط.. جعجع: لن نسير بترشيح فرنجية!

أكّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنّ أقوى مرشح لرئاسة الجمهورية الآن هو ميشال معوض.

وشدّد على أنّ “من يعطل الانتخابات الرئاسية اليوم هما حزب الله وفريق الممانعة لأنهم غير قادرين على إيصال مرشحهم ونحن نريد مرشحاً يريد بناء دولة فعلية في لبنان”.

ولفت جعجع في حوار تلفزيوني إلى “أنّنا نحن نريد مرشحاً لرئاسة الجمهورية يبني دولة فعلية في لبنان ويحميه بالفعل”، موضحاً أنّه “أوعا يتكلوا إنو يحصل مثل المرة الماضية وانو ننتخب تحت الضغط” ويجب أن يصل الرئيس مثل ما يجب ولن نستطيع السير بترشيح سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية.

واعتبر أنّ “ميشال عون أضعف رئيس للجمهورية في تاريخ لبنان فنحن لماذا انتخبناه إذا أردنا إضعافه كما يُقال؟ فنحن حاولنا إنقاذ العهد لآخر لحظة”.

وأشار إلى أنّ البلد بأمس الحاجة للانتخابات الرئاسية ولتكوين سلطة وخطة محور الممانعة لها علاقة بوجود إيران في المنطقة.

وأوضح أنّه إذا استمرت الأمور على هذا المنوال وفي حال بقي حزب الله في “السلبطة” على الناس يجب إعادة النظر بتركيبة الدولة في السياسة.

ورأى جعحع اأّه إذا تمكن حزب الله من إيصال رئيس للجمهورية علينا أن نعيد النظر بكل شيء ولن نقبل باستمرار سيطرة الحزب على الدولة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى