سياسة

بعد الإدعاء عليها.. تغريدة للقاضية عون

غرّدت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون على حسابها عبر “تويتر”، كاتبة: “هناك اضطهاد ممنهج لقضاة تجرأوا ووقفوا بوجه المنظومة الفاسدة إما بقصد تطويعهم أو بقصد التخلص منهم”.وتابعت عون، “الملاحقات الفارغة أمام المجلس التأديبي تارة لمخالفة موجب التحفظ وطورا لأسباب واهية ما بتحرز نحكيها”.

وختمت تغريدتها بالقول: “هيك بتقبلوا يا قضاة يكون مصير القاضي الادمي الذي يضحي بحياته من أجل العدالة”.ك

كلام عون جاء بعد ان تقدَّم المحامي مارك حبقة بدعوى جزائية بحق النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون أمام النيابة العامة التمييزية، متخذًا صفة الإدعاء الشخصي تحت عنوان الحفاظ على ما يمكن أن يتبقى من هيبة وكرامة وصورة القضاء اللبناني والجسم القضائي المتمثل بالقضاة والمحامين، وذلك تنفيذًا لوعد سابق بالإدعاء عليها جزائيًا.

والإدعاء جاء بعدد من الجرائم منها خرق سرّية التحقيقات لا سيما في قضية مكتف، وإساءة إستعمال وتجاوز حد السلطة خاصة في موضوع فتح محضر تحت إشرافها بمحطة الـ MTV والإعلامي مارسيل غانم والمحامي مارك حبقة على خلفية حلقة تلفزيونية تم تناولها خلالها محركةً الحق العام لدوافع شخصية.

كما تضمنت الدعوى جرائم خرق موجب التحفظ وتحقير الجسم القضائي وتحريك الحق العام لمصلحة خاصة.
وتمّ إحالة الدعوى الى المحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان للمباشرة بالاجراءات.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى