سياسة

جلسة حكوميّة كهربائيّة قيد التحضير..

انشغلت الكواليس السياسيّة بعقد جلسة حكوميّة كان بُحث بها بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في لقائهما الأخير قبل الأعياد.

أعدّ ميقاتي جدول أعمال الجلسة التي كان ينوي أن يعقدها هذا الأسبوع، ثمّ أجّلها الى الأسبوع المقبل بناءً على نصائح تلقّاها، خصوصاً من حزب الله. لا يريد الحزب أن يزيد الشرخ بينه وبين رئيس التيّار الوطني الحر النائب جبران باسيل الرافض لعقد الجلسات.

وتشير المعلومات الى أنّ جدول الأعمال الذي أعدّه ميقاتي يتصدّره بند الكهرباء، وهو العنوان الأساس للجلسة، الأمر الذي سيشكّل حرجاً لوزير الطاقة والمياه وليد فياض الذي يقف في صفوف المقاطعين، ما يعني أنّ البحث، إن حصل، سيكون في غيابه.

كما علمت mtv أنّ مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم سينقل رسالةً الى باسيل مفادها استعداد ميقاتي لعقد جلسة من بندٍ واحد مخصّص للكهرباء في حال وافق على المشاركة.
إلا أنّه من المتوقّع أن يأتي ردّ باسيل سلبيّاً، فيستمرّ بمقاطعة الجلسات، في حين سيجد حزب الله نفسه مرغماً على المشاركة، علماً أنّه سيبذل مساعٍ إضافيّة لدفع ميقاتي الى تأجيل الجلسة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى