مجتمع

توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة أسلاك كهربائية ضمن محافظة جبل لبنان

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، أنّ “معلومات توافرت لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي، عن قيام عصابة، على متن سيّارة نوع “نيسان ساني” لون فضّي، بتنفيذ عدّة عمليّات سرقة كابلات كهربائيّة عن الشّبكة العامّة الممتدّة على أوتوستراد بحمدون”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “على إثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحريّات الّتي قامت بها القطعات المختصّة في الشّعبة، تمكّنت من تحديد هويّة الرّأس المدبّر للعصابة، وهو المدعو: “خ. ض.” (من مواليد عام 1980، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة وتهديد وشيكات من دون رصيد ومخالفة الأنظمة العسكريّة”.

ولفتت المديريّة إلى أنّ “بتاريخ 29-12-2022، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه بالجرم المشهود، عند أوتوستراد بحمدون، في أثناء قيامه بتنفيذ عمليّة سرقة أسلاك كهربائيّة عن الشّبكة العامّة”، مبيّنةً أنّ “بتفتيشه وتفتيش سيّارته، ضبطت عناصر الدّوريّة أدوات السّرقة”.

وكشفت أنّ “بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، وأنّه أقدم على تنفيذ أكثر من 20 عمليّة سرقة أسلاك كهربائيّة ضمن محافظة جبل لبنان، وذلك بالاشتراك مع أشخاص آخرين، يجري العمل لتوقيفهم”، مفيدةً بأنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوف، وأودع والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى