رياضة

تنس: ضربة أخرى لبطولة أوستراليا المفتوحة

أعلن منظمو بطولة أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب، التي تنطلق في 16 كانون الثاني الحالي انسحاب ناومي أوساكا، البطلة مرتين، من دون الخوض في تفاصيل.

وكان اسم اللاعبة اليابانية المصنفة الأولى عالمياً سابقاً ضمن قائمة المشاركات في بطولة أوستراليا المفتوحة، لكن لم يكن من المقرر أن تلعب في البطولات التي تقام في أديلايد وهوبارت استعداداً لأولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، مما أثار الشكوك بشأن مشاركتها في البطولة الكبرى على الملاعب الصلبة.

وذكرت بطولة أوستراليا المفتوحة عبر “تويتر”: “انسحبت ناومي أوساكا من بطولة أوستراليا المفتوحة. سنفتقدها في البطولة. ديانا ياستريمسكا ستنتقل إلى القرعة الرئيسية”.

ولم تشارك أوساكا، بطلة ملبورن بارك عامي 2019 و2021، في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات منذ انسحابها أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا في الدور الثاني من بطولة بان باسيفيك المفتوحة بطوكيو في أيلول الماضي، بسبب المرض.

وخرجت من الدور الأول في ثلاث بطولات شاركت فيها، قبل بان باسيفيك المفتوحة، بينها الولايات المتحدة المفتوحة.

ويأتي انسحابها بعد يوم واحد فقط من انسحاب الأميركية فينوس وليامس، الحائزة على سبع بطولات كبرى، بسبب الإصابة في ضربة مزدوجة للمنظمين.

وحصلت أوساكا، التي تراجعت في التصنيف العالمي إلى 42، على استراحة لإعطاء الأولوية لصحتها الذهنية عقب غيابها عن بطولة فرنسا المفتوحة 2021 وقالت بعدها لاحقاً إنها كانت تكافح الاكتئاب والقلق لسنوات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى