منوعات

كندا: خمسة قتلى في إطلاق نار في ضواحي تورونتو

قُتل خمسة أشخاص وأُصيب آخر بجروح في إطلاق نار في ضواحي تورونتو شرق كندا حسبما أعلنت الشرطة.

في السياق، أفاد قائد الشرطة المحلية، جيم ماك سوين، للصحافيين، بأن المشتبه به قضى بعد تبادل إطلاق النار مع عناصر الأمن، مضيفاً أن إطلاق النار وقع في مبنى سكنيّ. ونُقل الجريح إلى المستشفى، ووضعه ليس خطراً.

وفي بداية المساء، استُقدم الشرطيون بعد وقوع طلقات نارية، “وعندما وصلوا إلى الموقع، كانوا أمام مشهد مروّع فيه عدّة قتلى”، وفق ما نقلت وسائل إعلام كندية عن ماك سوين.

وتعمل الشرطة حالياً على تحديد الدوافع وراء عملية القتل هذه، والبحث عن أي رابط بين الضحايا والمشتبه به الذي لم يُكشف عن هويّته.

وتعتقد الشرطة أن المشتبه به نفّذ إطلاق النار بمفرده. أما الضحايا، فقد عُثر عليهم في شقق مختلفة من المبنى الواقع في مدينة فون، على بعد حوالى ثلاثين كيلومتراً من شمال تورونتو (أونتاريو).

وأُجلي سكّان المبنى في الحال، وكانت العشرات من سيارات الإسعاف والشرطة متمركزة في الموقع مساءً، وفق وسائل إعلام كندية.

وتشهد كندا، التي لا تسجل عمليات إطلاق نار جماعية كثيرة مقارنةً بجارتها الولايات المتحدة، تصاعداً لأعمال العنف من هذا النوع، ما دفع السلطات إلى سنّ قوانين أخيراً بشأن حيازة الأسلحة اليدوية.

وفي نيسان 2020، قتل رجل متنكّر بزيّ شرطيّ 22 شخصاً، في نوفا سكوشا في شرق البلد، في أفظع عملية من هذا النوع في كندا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى