مجتمع

توقيف سورييّن يروجان المخدرات في جونيه وجوارها

أشارت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الى أنه “في إطار المتابعة اليوميّة التي تقوم بها الشعبة لملاحقة المتورّطين بعمليات تجارة وترويج المخدّرات في مختلف المناطق اللبنانية وتوقيفهم، توافرت معلومات حول قيام مجهول بترويج المخدّرات في محلّة جونية والمناطق المجاورة، وبتخزين كميّة من المخدّرات المعدّة للتّرويج في منزله”.

ولفتت الشعبة، الى أنه “على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هويّة المذكور وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّته ومكان إقامته في جونية، وهو المدعو: ع. ق. (من مواليد عام 1998، سوري)، وبتاريخ 07-12-2022 وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريات الشّعبة مداهمة لمنزله بعد التأكّد من وجوده بداخله، حيث أوقف وبرفقته المدعو (م. ش. من مواليد عام 2004، سوري)”.

وأوضحت أنه خلال تفتيش المنزل، تم ضبط كميّة من المخدّرات، على الشّكل التّالي: 871 حبّة “كبتاغون”، كيسين يحتويان مادّة الماريجوانا، 45 كيسًا شفّافًا بداخل كل كيس كميّة من حشيشة الكيف، علبتين بلاستيكيتين بداخلها مادّة باز الكوكايين، ومبلغ مالي”.

وكشفت أنه “خلال التحقيق مع الأول، اعترف بما نُسِبَ إليهِ لجهة قيامه بترويج المخدّرات على عددٍ من الزّبائن في جونية والمناطق المجاورة، وأنّه يقوم بتخزينها في منزله تمهيداً لترويجها، كما وأنّه ينشط لصالح أحد التجار لقاء بدل مادي، وأنّ الثاني حضر إلى لبنان للعمل معه في مجال الترويج، وقد اعترف الأخير أيضًا بما نُسِبَ إليه”، مؤكدةً أن “المقتضى القانوني أجري بحقّهما وأودعا والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى