رياضة

إلغاء رحلات من المغرب إلى قطر ومشجعون بلا تذاكر

أعلنت شركة الخطوط الجوية المغربية إلغاء رحلات كانت مقرّرة الأربعاء إلى الدوحة لمشجعي “أسود الأطلس” تمكنهم من حضور نصف نهائي مونديال 2022 في كرة القدم ضد فرنسا، فيما لم يتمكن آخرون وصلوا إلى قطر من الحصول على تذاكر المباراة.

وقالت الشركة في بيان “على إثر القيود الأخيرة التي فرضتها السلطات القطرية، تأسف الخطوط الملكية المغربية لإبلاغ زبائنها بإلغاء الرحلات التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية”.

ولم يوضح البيان طبيعة هذه القيود، فيما أكد مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس أن الإلغاءات تتعلق بـ “2100 مسافر، بينما لا تزال 23 رحلة أخرى مبرمجة”.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية أعلنت الاثنين إقامة جسر جوي من نحو 30 رحلة لنقل أعداد إضافية من جماهير المنتخب من الدار البيضاء إلى قطر، ما أثار إقبالاً كبيراً خلال اليومين الماضيين في وكالات بيع التذاكر.

وصلت طلائع الوفود الجماهيرية إلى الدوحة عصر الثلاثاء، وخرجت على دفعات إلى صالة الوصول، لتنطلق منها في مواكب منظّمة في باصات إلى منطقة تجمع الركاب المخصّصة للجماهير خارج المطار، حيث خضع المشجعون للتفتيش والتدقيق على الجوازات، بانتظار الحصول على تذاكر المباراة، التي وُعِدوا بها من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم، كما أفصح العديد منهم لوكالة فرانس برس.

ويعني إلغاء الرحلات السبع التي كانت مقررة اليوم أن شركة الطيران الوطنية المغربية لم تتمكن إلا من تسيير 7 رحلات فقط أمس الثلاثاء، مما يعني أن المشجعين الذين حجزوا بالفعل تذاكر المباراة أو غرفا فندقية لا يمكنهم السفر.
وقالت شركة الطيران المغربية إنها ستعيد ثمن تذاكر الطيران للعملاء واعتذرت لهم.

في الأثناء أظهر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعات من المشجعين المغاربة محاصرين من قوات الأمن القطرية في مطار حمد، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بمشجعين دون تذاكر للمباراة.

ونبهت سلطات مطار حمد الدولي على تويتر المشجعين إلى “عدم القدوم إلى مطاري الدوحة الدوليين حتى تكون بحوزتهم تذاكر للمباريات المقبلة”.

وأضافت “نذكر المشجعين أيضاً أن مطار حمد الدولي ومطار الدوحة ليسا ضمن المواقع الرسمية، التي يمكن فيها الحصول على تذاكر مباريات كأس العالم”.

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى