حقوقمجتمع

وقفة أمام مجلس النواب للمطالبة بتشديد العقوبات على جرائم الاعتداء الجنسي

تحت شعار #لا_عرض_ولا_عار نفذت وقفة أمام مجلس النواب في ساحة النجمة وسط بيروت، للمطالبة بتشديد العقوبات على جرائم الاعتداء الجنسي.

وبدعوة من جمعية “أبعاد”، نفذ تجمّع لنساء ناجيات من الاعتداء الجنسي وناشطات بينهم نور عريضة،ومعنيّين وقفة احتجاجيّة أمام رفعوا خلالها لافتات للمطالبة بـ”تشديد وتعديل العقوبات في القوانين اللبنانية على جرائم الاعتداء الجنسي في لبنان”.

تؤكّد عارضة الأزياء نور عريضة أن صوتها اليوم هو للناجيات اللواتي اعتُدي عليهن جنسيّاً، ولم يبلّغن عن هذه الجريمة خوفاً من العار، وحرصاً على العرض وشرف العائلة.
وأضافت أنّ الهدف اليوم حثّ الناجيات على كسر الخوف، فالعار ليس على الناجية التي أُجرم بحقّها، وإنما العار على المعتدي، وعليه أن يُحاسب”.
وتشير إلى أن “تعديل القوانين، وتشديد العقوبات، وتكثيف التوعية يؤمّن بيئة آمنة قادرة على حماية أولادنا وأخواتنا وعائلاتنا. وعندما نستمع إلى قصص الناجيات يبدو جلياً أن لا أحد محميّ، وقد يتعرّض أيّ شخص لمثل هذه الحادثة في أيّ وقت من حياته”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى