طوفان الاقصى

نصف الإسرائيليين يدعون للتريث في الدخول البري إلى غزة

نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، بيانات جمعها معهد أبحاث “لازار” الإسرائيلي. وقد أظهرت أن 49% من الإسرائيليين يرون أنه “يجب التريث في الدخول البري إلى قطاع غزة”.

ورداً على سؤال: “هل تعتقد أن على الجيش الإسرائيلي الدخول بشكل فوري في عملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة أم أن من الصحيح انتظار القرار؟”، أجاب 49% أن من الصحيح الانتظار، و22% لم يكن لديهم رأي في الأمر، فيما رأى 29% أنه يجب الدخول بشكل عاجل.

وبحسب الاستطلاع، فإن الإجابات تظهر أن “اختلاف في التقسيم بحسب المعسكرات السياسية أو الخصائص الديموغرافية”. ويرجح الاستطلاع أن التطورات المتعلقة بالأسرى في القطاع والإفراج عن 4 منهم تحدث تغييراً.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أمس الخميس أن الولايات المتحدة الأميركية طلبت من حكومة الاحتلال الإسرائيلي تأجيل “العملية العسكرية البرية في قطاع غزّة” لبضعة أيام لأسباب عديدة، منها: علم واشنطن بضعف القوات الإسرائيلية التي لا تمتلك القدرة على الحرب على جبهتين (شمالية، جنوبية)، وإعطاء المزيد من الوقت للتفاوض بشأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة، والسماح بدخول المزيد من المساعدات العسكرية لـ”تل أبيب”، ومنح واشنطن مزيداً من الوقت لحماية قواتها في الشرق الأوسط.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى